البداية ، المقدمة ، الإنطلاق،الإفتتاح


بسم الله...  كلمات أبدأ بها كل شئ و ها أنا أبدأ هذه التدوينة بإسم الله العظيم ،
و الصلاة والسلام علي سيدنا محمد وصحبه أجمعين ،
أما بعد :
هذه التدوينة قمت بها للتعريف عن نفسي ، فمن أنا !؟ |||||||
أنا مجرد عربي مسلم أعيش في الجزائر ، أدرس في السنة النهائية من الثانوية و أدعو الله تعالي أن يوفقني في الدراسة أبصرت النور في بداية التسعينات كنت طفلا سعيدا فقد كان لي جد و جدة و أم و أب و أخ و أخت في منزل واحد ،و توالت الأيام كانت أيام فرحة و أحيانا أيام حزن ، حتي أصبح عمري 8 سنوات و بالتحديد في 1 ماي يوم سأتذكره طيلة حياتي وحتي مماتي و حتي بعد دخولي إلي الفردوس إن شاء الله ، هذا اليوم هو يوم إصابتي بإعاقة دائمة ، فقد ذهبت و عائلتي إلي البستان حيث نافورة المياه لكي نغسل الزرابي ، أنطلقت أنا و أخي لنلعب الغميضة و أثناء لعبي كنت أسمع صوت الماء و صوت الطيور وصوت أمي تحذرنا من عدم الإقتراب من الشوك حتي ...حتي عم الصمت ! اخبركم بصراحة أنني شعرت بالفزع وذهبت إلي أبي و أنا أسير بهدوء لكي أخبره بما أصابني فأتت أمي و بعد علمهما لم يحزنا و لم يبكيا لأنه قضاء الله وقدره ، و حين كنا عائدين إلي المنزل كنت أصرخ بأعلي صوتي لأفهم ما يحدث حتي أحظر أبي ورقة و كتب عليها أنني لم أعد أسمع و أننا غدا سنذهب إلي الطبيب في مدينة سطيف فقلت حسنا ! و هكذا توالت الأيام و ذهبت و أبي إلي أطباء عددهم لا يمكن عده بالأصابع في النهاية أستسلمنا  و علمنا أن مرضي لا شفاء له ،
كان الحل الوحيد هو سماعة الأذن لكنها لم تكفي فأنا لم أكن أفهم شيئا من الكلام ولم أكن أستمتع بالحوار بين الأصدقاء لأني لم أن قادرا علي المناقشة ،
و منذ كان عمري 10 سنوات و أنا أصلي ، فبسبب إعاقتي أخذت أقرأ الكتب لتعلم بسبب صعوبة تعليمي من قبل المعلم و والدي طريقة الصلاة و كيفية الوضوء...إلخ ، ولا أخفي عليكم أنني حين شاهدت مرة فيديو لعبد الصمد علي قناة الليبية و هو يرتل القرآن لكني لم أسمع شيئا وكنت أري جدي يتأثر بتلاوته فكنت أدعو ربي أن يعيد لي سمعي لدقيقة واحدة فقط لكي أسمع تلك التلاوة و أفهمها و حتي هذه اللحظة بالذات مازلت لم أسمع تلاوة و أفهم ما يقول القارئ في نفس اللحظة ،
لكني لا أتمني أن يعود لي سمعي ، و أعني بذلك أنني تقبلت قدري فأنا مسلم و صابر ،

و  الآن أقول لكم إلي القاء في التدوينة القادمة و لا تنسو الصلاة علي النبي
شاركه

عن swileh

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق